شلبكية سريعة
الرئيسية / ساهر سبيل / إختتام ناجح لفعاليات المهرجان الإسلامي بميسيساغا

إختتام ناجح لفعاليات المهرجان الإسلامي بميسيساغا

كتب : سعيد هنري

ساخر سبيل ميسيساغا 

أختتمت مساء اليوم الأحد السادس من آب اغسطس وبنجاح مميز فعاليات المهرجان الإسلامي السنوي 2017 والذي أقيم في وسط مدينة ميسيساغا من 4- 6 آب . وقد شملت فقرات المهرجان لهذا العام  العديد من الفقرات الفنية والثقافية للمسلمين الكنديين والقادمين من الولايات المتحدة ،  وقد إحتضن المهرجان فنانين محليين ودوليين والذين عرضوا مواهبهم في مختلف المجالات، وأقيمت حفلات موسيقية ضمت فنانين مشهوريين، وايضاً عروض كوميدية، وبازار متعدد الثقافات وكرنفال للأطفال. وكان المهرجان قد تلقى  رسالة تهنئة من رئيس الورزاء الكندي ترودو قبيل انطلاقه في ساحة Mississauga Celebration Square
حضر المهرجان العديد من المسؤولين السياسين الكنديين منهم باتريك براون وعمر الغبرا وشريف سبعاوي واقرأ خالد وبوني كرومبي وخالد رشيد ,بيتر فونسيكا وغيرهم.  بالإضافة الى آلاف الزوار من ميسيساغا ومدن تورونتو الكبرى وخارجها . وشاركت الجالية العربية بالمهرجان من خلال العديد من الزوايا الفنية والإقتصادية ابرزها مشاركة مميزة للدكتور حسن العاوور وتواجد دائم لمطاعم برامونت وايضا مطعم عشتار ، كما وظهرت زوايا تعرض مأكولات حلال ستقدم للمدارس والجامعات لاحقاً .
ومن الجدير ذكره بان أبرز أهداف المهرجان الإسلامي السنوي تقديم المعلومات وتبادل الخبرات بين الكنديين من المسلمين وغيرهم وبناء جسور التفاهم وتبادل التراث الثقافي من خلال التسلية والفن والموسيقا والأنشطة الإقتصادية.

بعض الصور من المهرجان :

 

شاهد أيضاً

احتفاءاً بميلاد هوغو تشافيز رجل فلسطين في أمريكا اللاتينية !!

  كتب : محمد هارون . في القاعة الجديدة للبيت الفلسطيني بميسيساغا -اونتاريو، أقامت إدارته …