شلبكية سريعة
الرئيسية / ساهر سبيل / احتفاءاً بميلاد هوغو تشافيز رجل فلسطين في أمريكا اللاتينية !!

احتفاءاً بميلاد هوغو تشافيز رجل فلسطين في أمريكا اللاتينية !!

 

كتب : محمد هارون .

في القاعة الجديدة للبيت الفلسطيني بميسيساغا -اونتاريو، أقامت إدارته مساء أمس السبت 5 آب أغسطس، احتفالاً كبيرا بمناسبة الذكرى الثالثة والستين على ميلاد القائد الأممي هوغو شافيز رجل فلسطين اللاتيني ( 1954- 2013) .. ذكرى ميلاد الصديق والرفيق الوفي للفلسطينين شافيز .. التقى أبناء الجالية الفلسطينية والعربية  دعماً لسيادة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية الصديقة  .

حضر الحفل  سفير الجمهورية  الفنزويلية السيد ولمر عمر   و طاقم السفارة وضيوف من أبناء الجالية العربية كان من أبرزهم الدكتور عاطف قبرصي  و الأستاذ زياد ملاوي والعديد من الشخصيات و الجمعيات العربية و الصديقة وثلة من الصحفيين .

بدأ المهرجان بالنشيد الوطني لكل من  كندا و فنزويلا و فلسطين ، ثم عرض فيديو وثائقي عن سيرة حياة الرئيس هوغو تشافيز  منذ نشأته وحتى وفاته 2013 . ثم القى السيد أبو يوسف النجار  نائب رئيس البيت الفلسطيني كلمة البيت الفلسطيني  باللغة العربية و السيد امين الموعد مسؤول العلاقات العامة باللغة الإسبانية . ثم تتابعت الكلمات من المشاركين حيث بدأ السيد زياد الملاوي رئيس جمعية إلاردنيين الكنديين تبعه  الدكتور عاطف قبرصي من الجالية اللبنانية الشقيقة  والأستاذ في جامعة ماك ماستر . وقد تمحورت تلك الكلمات على التقدير والتثمين العالي والإحترام الكبير لقرارات وأعمال الرئيس شافيز دعماً للقضية الفلسطينية وقضايا الشعوب العربية،  ووقوف الشعوب العربية الى جانب فنزويلا حالياً دعماً لها في مواجهة القوى الامبريالية العالمية والمحلية .  كما  القى السفير الفنزويلي حديثاً مطولاً حول آخر التطورات في فنزويلا  و استعرض تجربتة مع الرئيس شافيز والذي رافقه فيها لفترة طويلة . وأكد السيد السفير بأن فنزيلا ستخرج من أزمتها  الحالية منتصرة لأن الحق مع حليف الشعوب المناضلة من أجل الحرية و لأن تشافيز يعيش في قلوب الفنزويليين . كما عرض فيلما وثائقيا عن تفاصيل حياة تشافيز أضاء من خلاله  على جوانب مهمه من حياة المرحوم الرئيس شافيز . وأكد قائلآً ” أنا شاهد ومن خلال العديد من المواقف على نظافة يد وطيبة قلب شافيز وشاهد ايضاً على حرصه على حقوق الشعب الفلسطيني” .   ثم  قدمت الفتاة الفلسطينية المبدعة  لورين رمضان  اغنية وطنية بالإسبانية نالت عليها الترحيب من جمهور الحضور . في نهاية الحفل تبودلت الدروع والهدايا بين أركان السفارة وإدارة البيت الفلسطيني .

صور من الحفل :

 

شاهد أيضاً

حفل تكريم  لداعمي نشاطات ال CPPF

  كتب : ساهر سبيل مساء الثلاثاء 12 أيلول سبتمبر أقامت إدارة مؤسسة رجال الأعمال …