شلبكية سريعة
الرئيسية / صحة سبيل / اونتاريو تطالب بزيادة بنسبة 5,2% سنوياً على التحويلات الفدرالية للصحة

اونتاريو تطالب بزيادة بنسبة 5,2% سنوياً على التحويلات الفدرالية للصحة

اونتاريو- اقترحت الحكومة الليبرالية في مقاطعة اونتاريو خطة تمويل فدرالية على مدى عشر سنوات لزيادة التحويلات المالية لقطاع الصحة لحكومات المقاطعات والاقاليم الكندية.

وطالبت رئيسة الوزراء في اونتاريو “كاثلين وين” بزيادة على التحويلات الفدرالية بنسبة 5,2% على قاعدة سنوية وأكدت رئيسة الحكومة أن حكومات المقاطعات ستوافق على استخدام الاموال في المجالات التي تأتي في سلم الاولويات على غرار الصحة العقلية والخدمات في المنازل بحال وافقت اوتاوا على الزيادة المطلوبة.

وطالب عدد من رؤساء حكومات المقاطعات والاقاليم الكندية رئيس الوزراء “جوستان ترودو” في عشاء عمل عُقد في اوتاوا في التاسع من كانون الاول بالمحافظة على معدل الزيادة على التحويلات الفدرالية للصحة بنسبة 6% بشكل مؤقت.

ومن المرتقب عقد لقاء في 19 من كانون الاول بين وزير المالية الكندي “بيل مورنو” ووزيرة الصحة الكندية “جاين فيلبوت” ونظرائهما في المقاطعات والاقاليم الكندية لإيجاد تسوية ترضي كافة الاطراف.

وكانت الحكومة الفدرالية اقترحت خفض الزيادة على التحويلات المالية للصحة من 6 الى 3% كما تعهد الحزب الليبرالي الكندي الحاكم في اوتاوا بتخصيص مبلغ 3 مليار دولار على مدى اربع سنوات للخدمات الصحية في المنازل.

(المصدر: وكالة الصحافة الكندية)

شاهد أيضاً

عليكم بزيت السمك.. أن لست بائعا له ولكني ناصحاً به !!

متابعة الدكتور : عوني سعد- ميسيساغا بعد دراسات عده تبين ان زيت السمك غنى بكميات …