شلبكية سريعة
الرئيسية / صحة سبيل / تشريع الماريجوانا: تحذير من تأثيرها على السلامة العامة وشروط زرعها في المنزل!!

تشريع الماريجوانا: تحذير من تأثيرها على السلامة العامة وشروط زرعها في المنزل!!

كندا- أظهرت المعلومات الواردة في وثائق سرية حصلت عليها وكالة الصحافة الكندية أنّ حقوقيين حذّروا وزارة العدل الفدرالية في كانون الثاني الماضي، من الخطر الذي قد يحمله تشريع الماريجوانا الى الطرقات.

وتشير الأرقام الواردة في الوثائق الى أن عدد الوفيات الناجمة عن حوادث سير وقعت تحت تأثير المخدر في ولاية كولورادو، ارتفع في السنة التي تلت تشريع استخدام الماريجوانا فيها، بنسبة 32٪.

من جهته، دعا السكرتير البرلماني في وزارة العدل “بيل بلاير” الى نشر المزيد من الوعي بين الكنديين وتأمين الوسائل الضرورية للشرطة كي تستطيع مراقبة التصرفات غير السوية على الطرقات.

وتنوي حكومة “جوستان نرودو” تقديم مشروع قانون يتعلق بتشريع الماريجوانا في الربيع المقبل وهو تاريخ تراه المعارضة قريب جداً، لذا دعت الليبراليين إلى التروّي عوض تعريض حياة المواطنين للخطر.

على صعيد آخر، سيكون بإمكان الكنديين الراغبين في زراعة الماريجوانا الطبية لاستخدامهم الشخصي أن يفعلوا ذلك قريباً وفقا لقواعد جديدة، على ما أعلنت وزارة الصحة الكندية أمس. وعلى من يرغب في الافادة من هذا الخيار، الحصول على إذن من اختصاصي في الصحة والتسجيل لدى وزارة الصحة الكندية مما يتيح له زرع كمية محدودة من عشبة المخدّر للاستهلاك الشخصي، كما يمكنه تعيين شخص للقيام بذلك من أجلهم.

وسيتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل عبر موقع الوزارة بدءاً من 24 آب الجاري – وهو تاريخ بدء نفاذ قانون الحصول على الماريجوانا لأغراض طبية.

(المصدر: وكالة الصحافة الكندية)

***

ستمنع الارجيلة في الأماكن العامة قريبا  وسيسمح بالماريجوانا قريبا…..

في إن في الموضوع !!!!

شاهد أيضاً

اونتاريو تطالب بزيادة بنسبة 5,2% سنوياً على التحويلات الفدرالية للصحة

Zeina Karam اونتاريو- اقترحت الحكومة الليبرالية في مقاطعة اونتاريو خطة تمويل فدرالية على مدى عشر …