شلبكية سريعة
الرئيسية / فاكر سبيل / جولة للشاعر سعدي يوسف في ميسيساغا .

جولة للشاعر سعدي يوسف في ميسيساغا .

كتب: فاكر سبيل .

انتهت قبل قليل من عصر اليوم الخميس 12 ابريل نيسان، جولة سياحية ثقافية نظمتها جريدة ساخر سبيل  في ميسيساغا اونتاريو ، باشراف رئيس التحرير الأستاذ محمد هارون، الجولة كانت للمبدع  والشاعر العراقي الكبير الزائر حالياً لكندا سعدي يوسف والسيدة زوجته الدكتورة اقبال يوسف . بدأت الجولة في البيت الفلسطيني حيث استقبله رئيس البيت الفلسطيني فضلوا ميخائيل، والمطران عطا الله حنا ضيف المجتمع العربي الفلسطيني في كندا والذي يزور ميسيساغا حالياً وهو المتحدث الرئيسي  في حفل يوم الأرض يوم السبت القادم 14 ابريل. كما شارك بالاستقبال بعض أعضاء البيت الفلسطيني وخاصة الأخت فاطمة اسماعيل والأخ محمد اسماعيل أبو عمر من أبرز رؤساء البيت الفلسطيني في السنوات السابقة . وبعد استراحة قصيرة ، تجول شاعرنا والدكتورة اقبال في مقر البيت الفلسطيني واضطلع بايجاز على أنشطته وبرامجه وخططه لخدمة المجتمع الفلسطيني والعربي في تورونتو الكبرى. في نهاية اللقاء قدم السيد فضلو ميخائيل رئيس البيت الفلسطيني للشاعر الكبير شهادة تقدير لمواقفه وأشعاره المعروفه والداعمه للقضية الفلسطينية .

الزيارة الثانية وبنفس المدينه ، التقى الشاعر العراقي الكبير مع شيخ الشعراء الفلسطينين الأستاذ هارون هاشم رشيد والمتواجد حالياً بميسيساغا . كان اللقاء حميمياً بين القامتين العربيتين الكبيرتين وخاصة انهما لم يلتقيا منذ سنوات . دار الحديث حول القضية الفلسطينية وتطورها وارتباطها العضوي بالقضايا العربية الأخرى وحتمية انتصارها رغم الظروف القاسية حالياً. كما تخلل الزيارة قراءات شعرية ثرية حيّة للشاعرين العربيين الكبيرين وتبادل الهدايا  . شاركنا بهذه الزيارة الدكتورة اقبال يوسف والدكتورة الأديبة نهى العايدي والأخ أكرم العايدي أبو مروان من الوجوه البارزه في الجالية والبيت الفسطيني .

كل التقدير والاحترام للسيدة مروة أم الأديب عقيلة الشاعر هارون هاشم رشيد التي سهلت الزيارة واستقبلتنا بحفاوة بالغة ، كما يطيب لنا ان نشكر الأساتذة كريم شعلان وجمال القريوتي وحامد أبو سته ونزيه خطاطبه  وإدارة مطعم البتراء وكل من ساهم بانجاح هذه الزيارة .

تفاصيل أخرى في الجريدة الورقية .

صور من الزيارة ..

شاهد أيضاً

أدباء وشعراء ومسرحيون ينيرون ليل البيت الفلسطيني بميسيساغا- اونتاريو

الشاعر رشدي ماضي : ان المساحة المتروكة للحرية في الوطن العربي لا تكفي لمبدع واحد. …