شلبكية سريعة
الرئيسية / صحة سبيل / في انتظار الطبيب تُنهي قراءة في انتظار غودو* !! كيبيك الأسوء ………

في انتظار الطبيب تُنهي قراءة في انتظار غودو* !! كيبيك الأسوء ………

رسم مفوض شؤون الصحة في مقاطعة كيبيك “روبير سالوا” صورة قاتمة للوضع في المقاطعة لجهة فترات انتظار المرضى في صالات الطوارئ داخل المستشفيات.

وتبين من خلال التقرير الذي طُرح يوم أمس الخميس أن 35% من المرضى الذين توجهوا العام الماضي إلى صالات الطوارئ انتظروا أكثر من 5 ساعات قبل معاينتهم علماً أن هذه النسبة بلغت 15% في مقاطعة اونتاريو و5% في كلّ من المانيا والولايات المتحدة الاميركية و2% في سويسرا.

وفي سعي منه لتصحيح الوضع طرح مفوض شؤون الصحة 9 توصيات.

وفي حسابات الخسارة أظهر التقرير الجديد أن مقاطعة كيبيك سجلت العام الماضي 13 مليون ساعة انتظار فوق المعدلات المقبولة في حالات الطوارئ أي ما يعادل أكثر من 300 مليون دولار من الخسائر في الرواتب دون احتساب التكاليف الإضافية الناجمة عن هذا الوضع على شبكة الرعاية الصحية.

وعلى صعيد فترات الانتظار في صالات الطوارئ في المقاطعة فإن كيبيك سجلت أسوأ نتيجة بالمقارنة مع الدول الأوروبية أو بقية المقاطعات الكندية.

(المصدر: وكالة الانباء QMI)

*

في انتظار غودو:

هي مسرحية للمبدع الايرلندي بيكيت . وتدور المسرحية حول رجلين  ينتظران شخصا يدعى “غودو”. وأثارت هذه الشخصية مع الحبكة القصصية الكثير من التحليل والجدل حول المعنى المبطن لأحداثها. وحازت على تقييم أهم عمل مسرحي في القرن العشرين باللغة الإنكليزية.

شاهد أيضاً

اونتاريو تطالب بزيادة بنسبة 5,2% سنوياً على التحويلات الفدرالية للصحة

Zeina Karam اونتاريو- اقترحت الحكومة الليبرالية في مقاطعة اونتاريو خطة تمويل فدرالية على مدى عشر …