شلبكية سريعة
الرئيسية / كتّاب سبيل / كل عام وأنتم بخير .. زينه سبيل

كل عام وأنتم بخير .. زينه سبيل

 

مقال زينه سبيل بعنوان   أجراس السماء ترنم على الأرض

 ص21 من العدد 64 من ساخر سبيل 

كتبت: زينه عدرا 

” مساءُ المحبة …. مساءُ النعمة … مساءُ الفرح ..

فلنفرح فرحاً عظيماً و نهتف مع الملائكة قائلين ” الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ، وَبالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ ”

لنسبّحَ و نهللْ فقد ولدَّ لنا المخلص…. هللويا….و لـدَّ المسيح …هللويا ”

بهذه الكلمات اُفْـتُـتِحَتْ أمسية التراتيـل الميلادية التي أحيتها جوقة “أجراس السماء” في Pinecrest Event Centre في مدينة Vaughan احتفالاً بزمن الميلاد المجيد.

الأمسية التي حضرها ما يقارب 450 شخص، كانت مذهلة بكل تفاصيلها من تنظيم وديكورات ميلادية وعزف رائع و أصوات ملائكية رنمت فأبدعت وأبهرت كلّ من كان حاضراً و أخذت القلوب إلى السماء مبتهجة بميلاد المخلص و ممجدة لاسم الرب.

مَـنْ هم ” جوقة أجراس السماء- Bells of Heaven Choir ” ؟

الجوقة تشكلت من ستة مرتلات هم من عائلة واحدة ( أميرة- انتصار- سلوى- دنيا- سندريلا – ميرا.. آل يلدا) و معهم المرتل (ساندي الريكاني) و المرتل و عازف الإيقاع (جورج دخو) و عازف الأورغ و الموزع الموسيقي ( داني شمعون).

و هذه السنة شارك في الترتيل (الأب إيلي أبو عساف) و الفنان (شيراك) الذي أدى ترتيلة فردية أرمنية، و شارك في العزف على الأورغ (بيتر).

أدت الجوقة تراتيلاً جماعية و فرديةً بأصواتٍ أبهرت الحاضرين الذين اغرورقت أعينهم بالدموع و لم تتوقف أكفهم عن التصفيق إعجاباً بروعة الأداء و جمال الأصوات و العزف.

و تميزت المرتلة (سندريلا) التي رتلت بعض التراتيل بصوت “أوبرالي” مذهل و أداء روحاني رائع ..فهي لم تكن ترنم فقط بل تصلي بقلبها و روحها و كل كيانها…

و عندما سألنا الجوقة عن سبب اختيارهم اسم (أجراس السماء)، كان ردهم بأنهم يتمنوا كلما رنَمت أصواتُهن مجد الرب على الأرض، تفرح الملائكة و تقرع أجراسَ السماء تسبيحاً لله.

لقد بدأ حلم تشكيل الجوقة منذ سنين، و مرّت أعياد ميلاد كثيرة و كان الحلم يكبر فيها عيداً بعد عيد، إلى أن جاء زمن الميلاد في سنة 2016 و تحقق الحلم بميلاد جوقة أجراس السماء و بداية مشوارهم في خدمة الرب حيث أقاموا أول أمسية تراتيل ميلادية في كنيسة مار شربل في ميسيساغا في ديسمبر 2016 حضرها ما يقارب 300 شخص ، تلتها أمسيتهم الثانية في 1 ديسمبر من هذا العام و سيكون لهم أمسيتين قادمتين في 23 ديسمبر 2017 في كنيسة السيدة العذراء في ميسيساغا، و في 28 ديسمبر 2017 في كنيسة مار برصوم في ماركهام. الجوقة ­­التي اجتمعت لخدمة الربَّ أينما كانَ، اختارت أن تكون التراتيل من طقوس كنسية متعددة و بلغات مختلفة، منها الكلدانية و العربية، و السريانية و الأرمنية و الإنكليزية و هذا ليؤكدوا وحدة الكنيسة و ليهتفوا مرنمين بأصواتهم مرددين بأننا و بكلٍّ طوائِفِنا نشكلُّ كنيسةً واحدةً للجميع، كما أنّ يسوعَ هوَ واحدً و للجميع. و لأن الجوقة أرادت من الأمسية أن تكون بروحانية متكاملة، فقد أضافت إلى برنامج الاحتفال، تأملاتاً ميلادية كتبتها و أدتها باللغة العربية مقدمة الحفل (زينة عدرة) و شاركها ابنها (ربيع سلوم) بالتقديم باللغة الإنكليزية.

التأملات الميلادية ركزت على معاني الميلاد الحقيقية و على الدروس التي علمنا إياها السيد المسيح و دعت الحضور للتأمل بتلك المعاني و منها المحبة، التفاني، التواضع، العطاء، و التسامح، فاحتفالنا اليوم بقدوم السيد المسيح لنا لا يكتمل إلا برجوعنا إليه، و لا سيما في زمن كثرت فيه الشرور و الحروب و الصراعات و الأحزان.  فما أحْوجَنا إلى ميلادٍ جديدٍ لعالَمِنا الحزينْ، و ما أحوجَنا إلى نورٍ المسيحَ يُشرٍقُ علينا من جديدْ ليضيء عتمةَ القلوبْ ويزهر الحب مكان الكراهية، و يبدّلَ الحزنَ بالفرحْ، و يعيدَ مَّنْ ضلَّ الطريقْ و يجمعَ من تفرَّقْ، فلعلنا نولَـدُ من جديدٍ مع المسيح… ..ولادة أمل و فرح و خلاص. اجعل ميلادك يا رب ميلاد الرحمة و المحبة و العطاء و لتكن قلوبنا مسكناً متواضعاً لك ..و لنكن على مثال أمنا مريم مبتهجين بك بقلوبٍ طاهرة و نفوس نقية.كل عام و أنتم بخير و أعاده الله على الجميع بالسلام و الأمان و راحة البال و الفرح….لمزيد من المعلومات عن الجوقة زوروا صفحتهم على الفيس بوك (Bells Of Heaven Choir  جوقة أجراس السماء).

 

 

شاهد أيضاً

الجريمة الأكثر انتشاراً في عالمنا العربي..

  شباب سبيل  صفحة 13 من العدد 56  جريمة الابتزاز المادي والجنسي عبر الإنترنت.. والضحايا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *