شلبكية سريعة
الرئيسية / فاكر سبيل / محاضرة هامة للناشط الفلسطيني جوناثان كتاب .

محاضرة هامة للناشط الفلسطيني جوناثان كتاب .

كتب : فاكر سبيل
بدعوة من البيت الفلسطيني  وضمن أنشطته لهذا الشهر  أقيم مساء أمس الجمعة 17 نوفمبر فعالية ثقافية سياسية القى من خلالها  الحقوقي البارز والناشط الفلسطيني جوناثان كتاب محاضره هامه  تناولت بالعمق تطور الأوضاع الدولية منذ وعد بلفور وحتى وقتنا الحالي مبينا الفروقات في الظروف الدولية والإقليمية والعربيه وانعكاساتها.
كان حواراً جريئا حيث تطرق النقاش الى المستجدات على الساحه الفلسطينيه ومكامن ضعف القياده الفلسطينيه وخاصة بعدما تأكد فشل اتفاقيات أوسلو. لقد أكد المحاضر ان حل الدولتين لا يمكن ان يرى النور وتناول بالتفصيل حيثيات هذا الاعتقاد مبينا عدم مصلحة اسرائيل في تحقيقه من ناحيه ومن ناحبه أخرى عدم  امتلاك السلطه الفلسطينيه للمقومات المطلوبه .
لقد عرج المحاضر على تطور الكيان الصهيونى على مدار السبعين سنه الماضيه وكيف ان جزءاً من قوته تكمن في ضعفنا وأكد على انحسار التأييد  الشعبي لدولة الاحتلال على المستوى العالمي وحتى داخل الجاليات  اليهوديه والشابه منها على وجه الخصوص.
تناول المحاضر بكثير من التفصيل كيفية تشكل منظومة القانون الدولي عبر القرن الأخير وبين كيفية وإمكانية الاستفاده منها في جوانب عديده من نضالنا على المستوى العالمي وأعطى عدداً من الأمثله على ذلك منها،  كيف ان حركة المقاطعه تعتمد على العديد من الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي في رسم سياساتها، وقد أشار بذات الوقت على تلكؤ السلطه في استعمال هذه المحافل الدولية للمطالبه بمحاكمة اسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.
كان لافتا للانتباه تأكيد المحاضر على أهمية  وضرورة  ان يعي الشعب الفلسطيني الاختلافات الموضوعيه في أماكن تواجدهم  المختلفة ويبني على أساسها استراتيجية متكاملة.
 بعد ذلك فُتح باب النقاش مع الحضور وكان حواراً مباشراً ، جريئاً وصريحاً .
وقد ادارت النقاش الناشطه السيدة منيره كتمتو.

شاهد أيضاً

حفلة سمر أم قطر !!

إلى الأحبة الذين  تساءلوا عن …حفلة ( قطر ) من أجل 5 حزيران .. نقول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *