شلبكية سريعة
الرئيسية / ساهر سبيل / نهار مميز للبيت الفلسطيني في ميسيساغا – اونتاريو .

نهار مميز للبيت الفلسطيني في ميسيساغا – اونتاريو .

كتب : ساهر سبيل – ميسيساغا اونتاريو 

طوال  نهار الأحد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك قضى الفلسطينيون الكنديون وأخوتهم العرب أوقات مختلفة ملئية بالدنو نحو أطراف الوطن بكل تفاصيل تراثه الغني ، فقد أقام البيت الفلسطيني في ميسيساغا أونتاريو، حفل الباربكيو السنوي وكان تحت شعار يوم القدس وذلك للسنة السابعة عشرة و أقيمت هذه الفعالية السنوية هذه المرة دعماً و تأيداً لأبناء شعبنا في القدس الشريف .

بدأ العمل منذ الصباح الباكر وحتى مغيب الشمس تخلله لحظات مثيرة وتقلبات طقسية غاية في الإدهاش حيث زخات رهيبة من المطر تلته شمس حنونه دافئة حضنت المشاركين واعتذرت لهم  على ما سببته زخات المطر المفاجئة.

ووسط حضور كثيف للأسر الفلسطينية والعربية لم تشهده ميسيساغا منذ فترة طويلة، فبالإضافة للعائلات العربية والأشبال من أبناءها ، شارك بهذا النهار العديد من الضيوف الكرام منهم ممثل عن رئيسة بلدية ميسيساغا  السيد  جون كوفك و عضو  البرلمان الكندي السيدة أقرأ  خالد والأستاذ زياد ملاوي  رئيس جمعية إلاردنيين الكنديين والسيد سامر الجسري رئيس جمعية ساف سوريا و السيد رجل الأعمال الكندي السوري فارس سلطان و كذلك سياسين كنديين أبرزهم   السيد شريف سبعاوي و السيدة حفصه موسى ومندوب عن رئيس نادي الوحدات الرياضي  في عمان والذي قدم درعا باسم النادي للسيد عبد الرحيم النجار ابو يوسف عضوالهئية الادارية للبيت الفلسطيني .

اللقاء كان فرصة لتبادل التهاني بالعيد بين المشاركين، و تنوعت به الأنشطة التي تناسب كل الأعمار منها الأغاني الوطنية والتراثية والدبكة، فقرات خاصة للصغار  منها الرسم باشكال متعددة والعاب التسلية، والمباريات الرياضية، وعرض رياضي رائع لرياضة التايكوندو لصغار وشباب نادي الأبطال للفنون القتالية في ميسيساغا أشرف عليه المدرب سامر الكولك. في النهاية  تم توزيع هدايا للفائزين في المسابقات.

شاركت تجمعات ثقافية فلسطينية وعربية في هذا اليوم منها مؤسسة مهرجان تورونتو للسينما الفلسطينة وطلبة جامعيون لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والاتحاد العربي الكندي ووسائل اعلامية عديدة وأيضاً تقدمت العديد من الشركات والأفراد بعروض لمنتجاتها ودعمت هذا النشاط، فشكراً لهم. كما  والف تحية للمشرفين وللمتطوعين على هذا اليوم الفلسطيني الذي ربط المهاجر القريب من القطب الشمالي بارضه الأصلية في قلب الأرض، فلسطين.

صور من النشاط ..

 

 

شاهد أيضاً

حفل تكريم  لداعمي نشاطات ال CPPF

  كتب : ساهر سبيل مساء الثلاثاء 12 أيلول سبتمبر أقامت إدارة مؤسسة رجال الأعمال …