شلبكية سريعة
الرئيسية / عايش سبيل / هل ستخفض هذه القرارات جنون ارتفاع أسعار العقارات ؟.

هل ستخفض هذه القرارات جنون ارتفاع أسعار العقارات ؟.

اونتاريو- قررت رئيسة الحكومة في مقاطعة اونتاريو “كاثلين وين” Kathleen_Wynne صباح اليوم الخميس برفقة وزيري المالية والاسكان عن سلسلة من الاجراءات للحد من الارتفاع الكبير في اسعار العقارات والايجارات في منطقة تورنتو الكبرى.

فقد علم القسم الانجليزي CBC في هيئة الاذاعة الكندية ان اونتاريو ستعمد الى فرض ضريبة عقارية بنسبة 15% على الاجانب الذين يعمدون الى شراء عقارات ليس في تورنتو فحسب بل في منطقة شاسعة تقع الى جنوب المقاطعة ومنها ضواحي تورنتو، بيتربورو اوريليا، واترلو، نياغارا وبرانت فورد.

وستطال تلك الضريبة الاشخاص الذين لا يملكون الجنسية الكندية أو غير المقيمين بصفة دائمة في كندا.

الى ذلك تعتزم حكومة وين فرض زيادة محددة على ايجارات كل المساكن وستطال المباني التي يعود تاريخ بنائها الى ما بعد  عام 1991 والتي لن تعود محمية من تلك الزيادة المحددة.

وتسعى اونتاريو الى الامتثال بما فعلته الحكومة في مقاطعة بريتيش كولومبيا لحل الازمة العقارية في فانكوفر الكبرى خلال فصل الصيف الماضي.

ويشير كبير الخبراء في الاقتصاد في مصرف سكوشا “جان فرانسوا بيرو” Jean_François_Perreault الى ان السوق العقاري في فانكوفر كان يسجل ما بين 10 الى 15% من الاجانب بينما يُقدر الخبير تلك النسبة بنحو 4% الى 5% في منطقة تورنتو الكبرى.

وتؤكد حكومة وين من جهتها بأنها لا تملك معلومات دقيقة عن نسبة المشترين الاجانب للعقارات في الاسواق.

الى ما تقدم فإن اسعار المنازل والشقق ارتفعت في منطقة تورنتو الكبرى بأكثر من 30% بظرف عام واحد فقط وبلغ متوسط سعر المنزل العائلي في مدينة تورنتو 1,5 مليون دولار.

(المصدر: هيئة الاذاعة الكندية)

شاهد أيضاً

ديون الأسر الكندية تبلغ سقفاً قياسياً جديداً

من إعداد فادي الهاروني | barid@rcinet.ca الأربعاء 15 مارس, 2017 أفادت اليوم وكالة الإحصاء الكندية …