شلبكية سريعة
الرئيسية / غِذاء سبيل / 25 سلسلة من المطاعم تتخلى عن التنانير القصيرة والكعب العالي Rania Bou Nassif

25 سلسلة من المطاعم تتخلى عن التنانير القصيرة والكعب العالي Rania Bou Nassif

رحّبت لجنة حقوق الإنسان في أونتاريو بتراجع 25 سلسلة من المطاعم الكبيرة في المقاطعة عن إلزام الموظّفات لديها على ارتداء الزيّ المؤلف من تنورة قصيرة يرافقها كعب عالي.

وكانت اللجنة جمعت شهادات من عدة نساء شعرن بالتمييز لاضطرارهن الى انتعال الكعب العالي وارتداء التنورة القصيرة، في حين كان بإمكان زملائهن من الرجال ارتداء ملابس أكثر راحة في أثناء العمل.

وبناء عليه، طلبت اللجنة الى 14 شركة تمثّل أكثر من 25 علامات تجارية معروفة مثل بيير ماركت Bier Markt، ذي كيغ The Keg أو باتون روج Bâton Rouge التنازل عن هذه القيود المفروضة على العمال باعتبارها ممارسة تمييزية.

وقد وافقت على طلب اللجنة كل الشركات التي تمّ الاتصال بها.

وكانت ذكّرت اللجنة، أن بإمكان كل من يشعر بأنه يتعرّض للتمييز على أساس العرق أو الجنس أو سواهما، أن يتحدث الى المسؤول المباشر عنه في العمل.

وفي حال فشلت محاولاته ولم تلقَ آذاناً صاغية فبإمكانه أن يرفع شكوى في هذا الخصوص إلى لجنة حقوق الإنسان باعتبار ان التمييز على أساس الجنس غير قانوني.

ولعلّ الجانب الاكثر إيجابية في قانون حقوق الإنسان هو أنه يتضمن أحكاما تحمي المشتكي من ردّات الفعل الانتقامية، أي أنه إذا طلب موظف الى رئيسه احترام حقوقه، فإنه محمي بموجب هذا القانون من العقاب أو من الطرد.

(المصدر: هيئة الاذاعة الكندية)

شاهد أيضاً

أطعمة تشعرك بالشبع وتساعدك على إنقاص الوزن

برلين- قالت خبيرة التغذية واللياقة البدنية الألمانية كريستينا إيسر إن الأطعمة ذات المحتوي المائي العالي، …